تعد قرية مكادي هايتس الغردقة البحر الأحمر Makadi Heights Hurghada Red Sea Resort، من ارقي الأماكن بمدينة الغردقه، وتعد ايضا مدينه الغردقه من المدن العالمية، حيث يتوافر بها كافه الخدمات والمميزات التي قدمتها شركة أوراسكوم للتطوير العقاري الغنيه عن التعريف.

لذلك قدمت لمنتجع مكادي هايتس شقق وفلل متنوعه المساحات تطل علي فيو رائع بشكل ساحر على البحر والحدائق والمسطحات المائية، وايضا اسعار متميزة بأنظمة حجز وسداد غايه في المرونه و العديد من المميزات الأخري.

 موقع مكادي هايتس البحر الأحمر

يتميز موقع منتجع مكادي هايتس بموقع استراتيجي متميز بقلب خليج مكادي يتمتع بأطلاله بانوراميه غايه في الروعه علي ساحل البحر الأحمر، يقع عند نقطة ارتفاعات خليج مكادي على ارتفاع 78 متر فوق مستوى سطح البحر.

كذلك تبلغ أعلى نقطة في المشروع حوالي 3780 م  تبلغ أعلى نقطة في المشروع حوالي 3780 م، كذلك ايضا يقع بجانب أهم معالم المدينه و هي:

 الأماكن القريبة من المنتجع

  • يقع مكادي هايتس بالقرب من مطار الغردقه في خلال 15 دقيقه فقط.
  • يقع منتجع مكادي بالقرب من الجونه في خلال 5 دقائق.
  • يفصل Makadi Heights Red Sea عن وسط الغردقة علي بعد20 دقيقه.
  • يفصل بين مكادي هايتس عن سهل حشيش بحوالي 7 كم.
  • تبعد قرية مكادي هايتس عن شركة أوراسكوم علي بعد 30 دقيقة.
  • كما تقع قرية  مكادي على مقربة مشروع ايلاند فيو الغردقة ومن أهم معالم الغردقة الأخرى.

 تصميم Makadi Heights Orascom

تم تصميم مكادي هايتس بأفضل التصميمات الحديثه الراقيه، حيث يتمتع بإطلالات بانورامية رائعة من جميع النواحي على البحر، كما قدمت شركة أوراسكوم المطورة للمشروع كافه الخدمات والمميزات الترفيه والرفاهية في منتجع واحد.

لذلك جعله مجتمع متكامل يقدم لك حياة راقيه الأستمتاع والأسترخاء وجميع ما تتمناه، لكي لا تحتاج للذهاب لأي مكان اخر، لذلك تم انشاء المشروع بنظام المصاطب.

لذلك تغطي مرتفعات مكادي هايتس بمساحة ضخمه تقدر بحوالي 3.4 مليون م2 اي تقريبا 850 فدان، ولذلك أكثر من 85٪ من مساحة الأرض الإجمالية مخصصة فقط للمساحات الخضراء والمسطحات المائيه والمساحات المفتوحة.

اما باقي المساحة تم تخصيصها لأفضل مجوعه متنوعه من الوحدات والتي تشمل الشقق والشاليهات ولاجون المتاحة للبيع، لذلك قامت شركة اوراسكوم بأنشاء اكتر من مرحله في المشروع.

 مساحات وأسعار مكادي هايتس الغردقة

حيث يحتوي منتجع مكادي الغردقة مجموعة متنوعة من الشقق والشاليهات المتاحة للبيع بإطلالات ومساحات مذهلة، لكي تناسب للسكن في أي وقت من العام بسبب مناخ الغردقة المعتدل طوال العام، لذلك تم تقسيم الشقق على 3 مراحل:

1- مرحلة كرست CREST

حيث بدأت الشركة بتسليم الوحدات في خلال سنتين فقط من تنفيذها، لذلك تبدأ المساحات 112 م2 ، كذلك تضم هذه المرحلة: من شقق بغرفتين نوم، وشقق بـ 3 غرف نوم، وايضا شقق بحديقة بإطلالات على البحر، وشقق برووف.

كما يبدأ المقدم تتراوح أسعار الشقق في مكادي هايتس بهذة المرحله من من 10٪ فقط، و7٪ عند التسليم، والباقي على 5 سنوات أقساط متساوية، كذلك تتراوح أسعار الشقق في مكادي هايتس بهذة المرحله من  2,000,000 جنيه مصري إلى 2,800,000 جنيه.

2- مرحلة بايو BAYOU

تصل مساحه هذة المرحله إلى 5400 م، كما تقع شقق وشاليهات هذه المرحلة ايضا صف أول على بحيرة لاجون، تحتوي علي دور أرضي و2 دور علوي، كما تضم شقق بغرفة نوم واحدة، وشقق بغرفتين نوم، وشقق بثلاث غرف نوم. شقق الدور الأرضي تضم حديقة، بينما ايضا تضم شقق الدور الثاني روف.

كذلك يبدأ المقدم من 10٪، بينما 7 سنوات علي تقسيط بأقساط متساويه، والتسليم في خلال 4 سنوات بكامل التشطيبات، كما تبدأ أسعار الشقق والشاليهات من 1,400,000 جنيه مصري وتصل إلى 3,600,000 جنيه، .

3- مرحلة توبيو TOPIO

تقع هذة المرحله علي مساحة 3 فدان وايضا علي ارتفاع عالي، لذلك تحتوي علي حمام سباحة بطول 200 متر مع اطلاله رائعه علي البحر تضم 12 مبني فقط، كذلك تحتوي بعض المباني علي دور ارضي و2 دور علوي ويتوافر ارضي ودور علوي واحد، كذلك يتوافر ايضا شقق من غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف نوم.

حيث يبدأ المقدم من 10% وتقسيط علي 6 سنوات بأقساط متساويه بينما التسليم من 3 الي 5 سنوات، لذلك تضم شقق الدور الأرضي بحديقه، بينما تضم شقق الدور التاني مغطس خاص داخل الشرفه، كذلك تبدأ أسعار الشقق فيها من 1,900,000 جنيه مصري وتصل إلى 4,200,000 جنيه.

4- مرحلة ريا Ria

حيث تحتوي علي 100 فيلا بارتفاع فوق مستوى البحر ب 56، لذلك تبلغ مساحتها 103,500 متر مربع، وهي ايضا تم تصميمها بشكل مذهل تتمتع بأطلاله مميزة علي البحر والبحيرات والشاطئ، كذلك تبدأ أسعار الفلل من 4,300,000 جنيه.

مساحة وأسعار فلل مكادي هايتس الغردقة

حيث يحتوي المنتجع علي مجموعه متنوعه من الفلل تضم فلل مستقلة وفلل تاون هاوس وتوين، كذلك يضم مكادي هايتس بمساحة تبلغ 5400 ممن المسطحات مائية أي حوالي 20٪ من مساحة الأرض في تلك المنطقه، كما تنقسم مرحله هذة الفلل علي مرحلتين، وهي تم بيع المرحله الأولي بينما المرحله الثانيه مقسمة الي:

  • يبدأ مقدم الحجز من 10٪، اما باقي المبلغ يتم تقسيطه على 6 سنوات.
  • يضم مكادي هايتس علي 34 فيلا توين وتاون هاوس تبدأ مساحته من 133 م2، كما متوسط ​​السعر 4,200,000 جنيه للفيلل فقط.

كما يضم 12 فيلا Standalone تبدأ مساحتة من 160 م2، بمتوسط ​​سعر 5,2700,000 جنيه للفيلا.

 نظام حجز وتقسيط مكادي هايتس الغردقة

المنطقة التجارية في مكادي هايتس

بالنسبة إلى أنظمة حجز الشقق والفلل وطرق التقسيط في منتجع مكادي هايتس البحر الأحمر الفخم، فقد وفرت شركة أوراسكوم أكثر من نظام سداد، وذلك على مستوى كافة الوحدات، حتى يسهل على العملاء تسديد الوحدات بالشكل الذي يفضلونه، وتأتي أنظمة الحجز والتقسيط على النحو التالي:

  • لحجز شقة في مرحلة CREST، يمكنك دفع مقدم 10٪، ثم 7٪ عند التسليم، وتقسيط الباقي على 5 سنوات بأقساط متساوية.
  • في مرحلة BAYOU، يتم دفع مقدم 10٪، وتقسيط الباقي على 7 سنوات بأقساط متساوية.
  • في مرحلة TOPIO، يتم دفع مقدم 10٪، وتقسيط الباقي على 6,5 سنوات بأقساط متساوية.
  • أما بالنسبة لمقدم حجز الفلل فهو يبدأ من 10٪، ويمكن تقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات بالتساوي.

أنظمة تسليم الشقق والتشطيب

حيث تقوم شركة اوراسكوم بتسليم الفلل والشاليهات في المرحله الأولي في خلال سنتين في مكادي هايتس البحر الأحمر، حيث يتم تسليم باقي المراحل في خلال من 3 الي 4 سنوات، لذلك سيتم تسليم الفلل والشقق بتشطيبات كامله علي اعلي مستوي في منتجع مكادي هايتس أوراسكوم.

 مرافق وخدمات منتجع مكادي البحر الأحمر

حيث قدم منتجع مكادي كافه الخدمات والمميزات داخله، لكي تتمتع بأقضاء اجازة رائعه مع عائلتك، كذلك في مكادي هايتس اوراسكوم بالبحر الأحمر ستجد كل اللي بتتمناه بدايه من الغرف وحمامات السباحة والبحر و مراكز الترفيهيه والتسوق وهي كالتالي:

  • يتوافر عدد كبير من حمامات السباحة يصل عددها إلى 35 مسبح في القرية، موزعة على الشقق والفلل بجانب ايضا توفير Infinity Pool تخطف الأنظار.
  • يتوافر بالكمبوند من كل النواحي من شلال مياه ولاند سكيب وبحيرة صناعية كبيرة تصل على مساحة 6000 م2.
  • يتوافر في منتجع مكادي العديد من مساحات خضراء هائله ومسارات مخصصة للرياضات المتنوعه كالدرجات والجري والمشي.
  • يتوافر بالكمبوند كلوب هاوس بمساحة 33,000 م2 يحتوي علي جيم ومسبح وملاعب رياضية ومطعم وبار.
  •  يتوافر بمكادي هايتس مول تجاري ضخم للتسوق وهايبر ماركت لشراء كل ما تحتاجه، بجانب ايضا يحتوي علي مجموعة من الكافيهات و المطاعم على أعلى مستوى.
  • يتوافر في مكادي هايتس منطقة ترفيهية مخصصه للأطفال علي اعلي مستوي بتجهيزات أمنة ومسلية.
  • يتوافر في مكادي هايتس كاميرات مراقبة مع توفير نظام حراسة على مدار اليوم بالكامل لكي تتمتع بالأمن والأمان.
  • يحتوي الكمبوند علي مستشفيات و عيادة طبية مجهزة وصيدليات ومدارس انترناشونال وجامعات.
  • يتوافر داخل المنتجع أو خارجه حافلات للتنقل، كذلك يتوافر في مكادي البحر الأحمر وسائل نقل من والى.

 أكثر ما يميز مكادي اوراسكوم الغردقة

يتميز مشروع مكادي البحر الأحمر بموقعه المتميز الراقي، كما ان يتميز بأطلالته الساحرة علي البحر مباشرة، لكي تتمتع برؤيته البانورامية، كذلك يتميز مكادي هايتس بأنه مدينه كاملة تضم تضم بين الترفيه والرفاهيه داخل المنتجع، كما ان به عدد كبير من حمامات السباحة والبحيرات الصناعيه وشلالات المياة واللاند سكيب، كما ان يضم ايضا مراكز التسوق، كذلك يقع علي ارتفاع عالي 78 م فوق مستوى سطح البحر.

عيوب ومشاكل مكادي هايتس أوراسكوم الغردقة

يتمتع مشروع مكادي هايتس البحر الأحمر بالعديد من المميزات الحصرية التي تجدها داخل مكادي الغردقه، ولكن اغلب وحدات المشروع سيتم تسليمها في خلال 4 سنوات، وهذا قد لا يناسب بعض المستثمرين الذين يرغبون بالأستثمار السريع في الوقت الحالي، ولاكن رغم مميزاته العديدة صعب ايجاد عيوب بالمشروع.

 نبذة عن شركة أوراسكوم مالكة مكادي هايتس

قدمت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة Orascom Development Holding، مشروع مكادي هايتس الغردقة Makadi Heights Red Sea، لذلك قدمت العديد من المميزات داخله، حيث تعد شركة اوراسكوم شركة عالمية رائدة في مجال التطوير العقاري، لذلك لها خبرة كبيرة 30 عام ولها اعمال عديدة داخل مصر وخارجها، حيث قدمت العديد من اعمال الشقق والفيلل والشاليهات وملاعب الجولف والمنتجعات والبنيه التحتيه والمراسي، كما ان الشركة ايضا مدرجة في البورصه السويسرية، لذلك مقرها في سويسرا.

مشاريع شركة Orascom Development Holding السابقة

تتراكز اعمال شركة اوراسكوم بشكل كبير علي الوجهات السياحيه، كما ايضا تتوزع مشاريع اوراسكوم في سبع دول هم: مصر وعمان والامارات والمغرب وسويسرا والمملكة المتحدة والجبل الأسود.

كما تتركز حاليا الشركة علي 9 وجهات رئيسية:

  1. أربعة في مصر (مكادي هايتس و الجونة والفيوم ومرتفعات).
  2. The Cove في دوله الإمارات العربية المتحدة.
  3. عمان في جبل السيفة وهوانا صلالة.
  4. ايضا خليج Luštica في الجبل الأسود.
  5. أندرمات في سويسرا.
  6. كذلك قامت الشركة بتنفيذ كمبوند او ويست اوراسكوم 6 أكتوبر O West October Orascom، كما تمتلك حاليًا أرض تبلغ مساحتها 101 مليون م2، تم الانتهاء من 17 مليون م2 منها.